مواد العزل الحراري للاسطح | اكتشف افضل العوازل الحرارية المناسبة لعزل اسطح وخزانات مياه

 مواد العزل الحراري للاسطح | اكتشف افضل العوازل الحرارية المناسبة لعزل اسطح وخزانات مياه الشرب الخرسانية من الحرارة والرطوبة وتسربات المياه والمزيد. 

أفضل مواد العزل الحراري للاسطح المعتمدة:

تطورت صناعة العزل الحراري بشكل كبير وتعددت الأنواع والأشكال المتوفرة في الأسواق ذات الجودة للحد من انتقال الحرارة للداخل في المناطق الحارة واحتواء الحرارة داخل المباني في الظروف والبلاد الباردة.

وحقق استخدام مواد العزل للمباني والفيلا نتائج هادفه وايجابيه في حياة الفرد لتوفير الطاقة والمال، يمكن تقسيم مواد العزل الحراري حسب مصادرها الي خمسة أنواع.

1. المواد العازلة من أصل حيواني مثل صوف وشعر الحيوانات ويعد استخدامها كمواد عازله محدوداً.

2. المواد العازلة من أصل جمادي كالصوف الزجاجي وهو من أفضل مواد العزل الحراري.

3. المواد العازلة الصناعية وتشمل المطاط والبلاستيك الرغوي.

4. والأخير وهو الأكثر شيوعاً وأكثر ما يستخدم هو نوع البولسترين البليورثين الرغوي.

5. المواد لعازله من أصل نباتي وتشتمل الألياف والمواد السلولوزية مثل القصب والقطن وخلافه.

6. المواد العازله بتقنية النانو تكنولوجي وهي عباره عن مواد سائله تدهن على سطح افران اذابة الحديد للتخفيف من انبعاث الحرارة منها.

يمكن أن توجد المواد العازلة على عدة صور وهي:

اللباد

حبيبات الحشو الطفلي الخفيف

سائل رغوي بخاخ

رغوي صلب لوائح أو شرائح

يفضل الاستعانة فورا ب شركة فحص منازل لتوفير تقرير عالية الدقة قبل البدء بعزل أسطح المنازل وخصوصا عند صيانة خزانات المياه لحماية خزان المياه من التسريب والرطوبة.

مادة اللباد

يوجد في السوق على شكل لفائف طويله وسماكات مختلفة وأغلب اللباد مغلف بالورق أو برقائق معدنيه مزوده بإطار من الجانبين لمسك الجوانب ويمكن أن تكون الرقيقة المعدنية على وجه واحد من تلك اللفائف.

كما يمكن أن يكون أحد الأوجه مغلفا بالورق المغطى بالإسفلت أو البيتومين ليعمل كحاجز للبخار أو الرطوبة أو طبقه من الورق الرقيق المثقب على الوجه الآخر وغالباً ما يصنع اللباد من مواد عضويه تشتمل على ألياف زجاجيه وكذلك يمكن توفر الألياف السلولوزية على هيئة اللباد ويوضع اللباد على الحائط الداخلي للبناء وغالباً ما يستخدم في عزل الأسقف والحائط.

حبيبات الحشو الطفلي الخفيف

وتتكون هذه المادة من حبيبات صغيره وعند استخدام عزل الحبيبات فإن معدات الشفط الموجودة في الناقلات الحالة لهذه المادة العازله تقوم بشفط الحبيبات وتوجيهها للمكان المطلوب عزله.

سائل رغوي بخاخ

وتوجد هذه المادة على هيئة نوعين إحداهما ألياف غير عضويه من النوع اللاصق والثاني يكون من الرشاش العضوي من ألياف الصوف المعدني.

مواد العزل الحراري للاسطح الالواح الصلبة أو الشرائح

وهي واسعة الانتشار وتستخدم في المباني لعزل الاسطح والخرسانة الرغوية.

فيما يتعلق بمتطلبات ضروري في بناء وإعادة بناء المباني القائمة لتنفيذ تدابير فعالة للحد من استهلاكها للطاقة. يجب أن تحصل تقريبا جميع المباني والمباني الجديدة مع ما يقرب من الصفر الطاقة. هذه الحقائق تعني أن بناء جديد وإعادة بناء الهياكل القائمة تنمو الاستهلاك مواد العزل الحراري. من منظور التنمية المستدامة من منظور البيئة.

المواد العازلة للحرارة على أساس الألياف العضوية الطبيعية واعدة بديل للعزل الحراري الاصطناعية ورغوة المواد البلاستيكية. العيوب الرئيسية للمواد العزل الحراري على أساس الطبيعية، والتي غالبا ما يمنعها استخدام في هياكل أنظمة العزل الحراري هي: ارتفاع امتصاص المياه وضعف الاستجابة للحريق.

مزايا استخدام مواد العزل الحراري للاسطح:

1. ترشيد استخدام الطاقة الكهربائية؛ حيث أثبتت التجارب العلمية أن تطبيق استخدام العزل الحراري في المباني السكنية والمنشآت الحكومية والتجارية والصناعية يقلل من الطاقة الكهربائية بمعدلات تصل إلى نسبة 40% من الطاقة المستخدمة.

2. يساهم العزل الحراري للمبنى في احتفاظ المبنى بدرجة الحرارة المناسبة لمدة طويلة دون الحاجة إلى تشغيل أجهزة التكييف لفترات زمنية طويلة.

3. الحفاظ على صحة قاطني المبنى من الرطوبة وتأثيرها السلبي على الجسم.


تعريف التوصيل الحراري:

عملية انتقال الطاقة الحرارية من خلال انتشار وتصادم مجهري للجسيمات أو أشباه الجسيمات داخل الجسم نتيجة التدرج الحراري

ما هي المواد المقاومة للحرارة؟

هي بعض المواد التي لها خواص حمضية أو قاعدية أو معتدلة ويمكنها مقاومة درجات الحرارة العالية ولا تنصهر أبدًا أو تنصهر فى درجات حرارة عالية جدا، وغالبًا ما تستخدم تلك المواد في عمليات العزل الحراري للأسطح والمباني بمختلف مكوناتها سواءً جدران أو أسقف أو أيًا كان شكل طوب حراري.

وسليكا، ومغنسيت، وكروميت واجر مغنسيت – كرومية، ومواد كربيد السليكون والزركونيا المقاومة للحرارة، ومنتجات سليكات الالومنيوم والالومينا، ومما تم انتاجه في هذا الامر هو الخزف والفخار والقرميد وبعض تلك الصناعات والمواد التي تستطيع أن تقاوم الحرارة بشكل عالي جدً مفيدة مع خطوات عزل الاسطح.

أتمنى ان ينال مقال مواد العزل الحراري للاسطح الاعجاب والتعرف على كيفية التخلص من رطوبة الجدران

 من خلال كيفية ازالة العفن من السقف 

 موقعنا.




تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مكافحة ذبابة المجاري | اكتشف أفضل طرق التخلص من الحشرات الطائرة ذبابه الفاكهة

Экскурсии по острову Гифтун Хургада Египет 2020 Dolphin House