كيفية ازالة العفن من السقف | اكتشف افضل طرق التخلص من الرطوبة بالجدران

 كيفية ازالة العفن من السقف | اكتشف افضل طرق التخلص من الرطوبة بالجدران وخطوات علاج السقف المقشر وطرق المحافظة على الأجهزة الكهربائية من تسربات المياه من سقف الشقة والمزيد.

كيفية ازالة العفن من السقف وماهي الرطوبة؟

علميا "هي كمية بخار الماء الموجودة في الهواء "وخاصة في طبقة التروبوسفير (طبقة الجو السفلى)

إذن لنقل أن الرطوبة ما هي إلا بخار ماء هذا البخار قد سبب لأسقف وجدران منزلكم هذا التقشير وتلك الشروخ بالإضافة إلى تعفن الجدران والأسقف بسبب الفطريات خصوصا في فصل الشتاء، فيتشوه منظر المكان وليس هذا فحسب بل انبعاث روائح غير مقبولة في المنزل.

ولما كل هذا؟

لأنه لم يتسنى لك الوقت لفتح نوافذ وشرفات منزلك في الصباح حيث تتواجد الشمس لتطل علينا بسخونة أشعتها وبريقها لتمتص تلك الرطوبة وتشربها من منزلك.

أو ربما عندك تسرب للماء في مكان ما قد تجاهلته ولم تعايره اهتمام مما سبب هذا التلف في منزلك.

ومع وجود فصل الشتاء وسقوط الأمطار على منزلك وانسيابها في أماكن متعددة على أسقف وجدران منزلك يتم اعتبار هذا سبب كفيل لتشقق الأسقف والجدران وتلفها.

الآن أدركنا النتائج السلبية بسبب وجود تلك الرطوبة في منازلكم وأيضا يجب أن ندرك ماهي الحلول والآليات المتبعة في حالة حدوث تلك المشكلة:

كيفية ازالة العفن من السقف؟

1. يجب عليكِ أن تعمل على تهوية البيت بشكل مستمر يومياً

2. حاول أن يكون زجاج منزلكِ مزدوجاً

3. إمكانية استخدام الفحم، فهو ذو فاعلية كبيرة في امتصاص الرطوبة وكذلك رائحة العفن

4. ضرورة فتح منافذ الحمام بعد استخدامه؛ لأنه يعتبر المصدر الأساسي للرطوبة

5. استعمال المواد المزيلة للرطوبة، والحرص على أن تكون محتوية على كمية من هلام السليكا، الذي يساعد على التخلص من الرطوبة والعفن بشكل سريع

6. إن لم تجدى معكم تلك الحلول نفعا فعليكم الذهاب لمهندس مختص وذو خبرة ليساعدكم في إصلاح هذا التلف المزعج.

يفضل الاستعانة فورا بــ شركة كشف تسربات المياه بالقرب منك لتوفير خدمات الفحص الدقيق عن مكان تسرب المياه لتخلص من رطوبة الجدران.

طرق الحفاظ وفحص الأجهزة الكهربائية في المنزل من تسربات المياه:

يعد الحفاظ على الأجهزة المنزل من الامور الضرورية لتلافى أخطار تلف الأجهزة وتحمل عبء وتكاليف تصليحها التي تتطلب المزيد من الوقت والمجهود.

لذا يتوجب علينا الحفاظ على الأجهزة المنزل من التلف وعمل الصيانة الدورية اللازمة لها. يستلزم تشغيل هذه الأجهزة وجود تيار كهربي وعلى ذلك سنتناول نبذه عن التيار الكهربي مميزاته – أنواعه وعيوبه. 

يُطلق التيّار الكهربائي على الشحنات الكهربائية التي تتدفق بمادّة موصلة للكهرباء، وقد تكون هذه الشحنات أيونات، أو إلكترونات، ولهذا فإن التيار الكهربائي له خصائص معينة، ومنها: المقاومة، وشدة التيار، وفرق الجهد، وأيضاً يوجد نوعان للتيار الكهربائي.

وهما: التيار المستمر أي التيار الذي يسير في اتّجاه واحد إمّا السالب أو الموجب، ويُستخدم هذا النوع في البطاريات أي الأشياء منخفضة الجهد - والنوع الثاني هو التيّار المتردد؛ وهو الذي ينتقل ما بين الموجب والسالب، ويُستخدم في المحركات، ومولدات الكهرباء الكبيرة. وحدة قياس الكهرباء هي الأمبير.

إنّ المفتاح الكهربائي يُستخدم للتحكّم في الكهرباء، وهو أسهل طريقة لإيقاف التيار عبر الدائرة، ويتكوّن هذا المفتاح من موصلين للكهرباء، ويتمّ التباعد بينهما لإحداث فجوة في الدائرة، فيتوقف التيار عند غلق المفتاح، ولكن عند فتحه يسري التيار نتيجة لاتصال الموصلين.

وتتشكّل الخطورة في الأسلاك الكهربائية عندما تمرّ كميّة كبيرة من الطاقة الكهربائية، لذلك يتمّ استخدام قواطع الكهرباء لقطع الكهرباء عندما يحدث ضغطٌ على الأسلاك. تُعتبر الصدمة الكهربائيّة من أكثر المخاطر التي تُحدثها الكهرباء، وتنتج بسبب سريان الكهرباء عبر أجزاء الجسم، أمّا أعراضها فهي تختلف حسب شدّة التيار.

وحسب الشخص فالنسبة القليلة من الكهرباء قد لا تُسبّب شيئاً للمصاب، أمّا المقدار الأكبر منها يمكن أن يؤدّي إلى حدوث الحروق أو توقّف في القلب؛ لذلك تُصنّف أخطار الكهرباء إلى نوعين؛ فالخطر الأوّل تمّ ذكره سابقاً وهو على الإنسان، والخطر الثاني يكون في الأجهزة الكهربائية.

وسائل ترشيد استهلاك المياه:

1. فتح المياه فقط عند الاستعمال فقط واستخدامها بحكمة وغلقها مباشرة بعد الانتهاء.

2. إصلاح أي تسربات المياه بخطوط المياه بالمنزل وإصلاح الصنابير التالفة ومواسير المياه.

3. استخدام مياه غسل الخضراوات في ري الحديقة.

4. التعامل بحكمة عند استعمال المياه في الري والغسيل.

5. استخدام الدلو وليس الخرطوم عند التنظيف أو غسل السيارة.

أتمنى ان ينال مقال كيفية ازالة العفن من السقف الاعجاب والتعرف على طرق تزين الشقه

 من خلال طريقة تنظيف الانتيكات

 موقعنا.



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مكافحة ذبابة المجاري | اكتشف أفضل طرق التخلص من الحشرات الطائرة ذبابه الفاكهة

Экскурсии по острову Гифтун Хургада Египет 2020 Dolphin House