طريقة تنظيف الانتيكات | اكتشفي افضل طرق تلميع التحف النحاس والمذهبة والمصنوعة من الفخار

 طريقة تنظيف الانتيكات | اكتشفي افضل طرق تلميع التحف النحاس والمذهبة والمصنوعة من الفخار وما هي خطوات غسيل الثلاجة بالمطبخ وكيفية استخدام أجهزة التنظيف بالبخار لنظافة السجاد والكنب والموكيت والمزيد.

طريقة تنظيف الانتيكات تلميع التحف النحاس والمصنوعة من الفخار: -

تحف جميلة وفنية ولكنها مثل الأنتيكات الزجاجية سهلة الكسر ولذا يجب التعامل معها بعناية رغم أن مظهرها يوحى بالقوة والصلابة لكن لا ننخدع في مظهرها الصلب، وعند تنظيفها نستخدم الماء الدافئ وقطعة من الصوف لفركها، ويجب تجفيفها سريعًا أيضًا حتى لا تتشرب الماء وتتشبع به.

أدوات الزينة المصنوعة من الصيني: -

من أكثر التحف والأنتيكات التي تحتاج اوقات طويلة لتنظيفها لأن طريقة تخزينها وترتيبها والحرص في التعامل معها يجعل تنظيفها مهم صعبة على ربة المنزل.

وأيضًا قد تترك بشهور طويلة لا يتم تنظيفها لأنها تكون موضوعة داخل خزائن زجاجية ونيش وما الى ذلك ولذا غالبًا ما يتم تنظيفها على فترات طويلة جدًا.

لأنها لا تتعرض للبقع، كما أنها باهظة الثمن ولذا يراعى عدم التعامل معها كثيرًا حتى لا تنكسر وايضًا حتى لا تفقد بريقها ولمعانها، ولكن عند تنظيفها.

نستخدم قطعة من القماش الجاف لنفض التراب من عليها برفق ولين ومن ثم نستخدم الماء الدافئ والمنظف العادي لإكسابها بريقًا ولمعانًا ويفضل تجفيفها سريعًا كما باقي التحف الأخرى.

وهناك من يفضل وضعها في رغاوى المنظفات وتركها لفترة حتى تعطى أفضل النتائج المرجوة، ومن ثم غسيل بالماء الدافئ لإزالة آثار المنظفات، ثم بالماء البارد ثم تجفيفها.

طريقة تنظيف الانتيكات تلميع التحف النحاس: -

الأنتيكات النحاسية لها العديد من الأنواع والأشكال لأنه مادة صلبة وقوية ولامعة يلجأ الكثيرون لاقتنائها لأنها تدوم طويلًا؛ فمنها المزهريات والادوات المزخرفة متعددة الأشكال.

ولتنظيف المواد النحاسية عامةً يراعى وضعها بالماء الدافئ والصابون، ثم تجفف جيدًا بعد شطفها.

وفى الآونة الأخيرة ظهرت مستحضرات تنظيف معينة لتنظيف الأنتيكات والأدوات النحاسية بشكل عام وتم مراعاة ألا تكون من مواد كيماوية تتفاعل مع النحاس فتعرضه لتغيرات في خواصه الداخلية ومظهره الخارجي.

ملحوظة: عند تنظيف المواد النحاسية التي تستخدم في الطعام والشراب يفضل أن نستخدم الخل والليمون والقليل من الملح لتنظيفها.

يفضل الاستعانة فورا بشركة تنظيف بيوت بالقرب منك لتوفير خدمات تنظيف السجاد بالبخار وغسيل الثلاجة والمطابخ وارضيات الحمامات.

طريقة تنظيف الثلاجة:

تعاني ربات البيوت من روائح الثلاجة الغير مستحبة ويرجع ذلك الي أسباب عديده منها تلف الأطعمة بداخل الثلاجة، سكب محتوي سائل وعدم تنظيفه وغيرها من الأسباب. ولحل مشاكل روائح الثلاجة اليك الاتي:

1. تغسل الثلاجة مره كل أسبوع أو 10 ايام باستخدام الماء والصابون، وتشطف بماء مضاف اليه رائحة عطريه مثل الخوخ وتجفف جيدا.

2. استخدام قطعة فحم ووضعها في الثلاجة تعتبر من الطرق الفعالة في امتصاص الروائح الكريهة من الثلاجة.

3. تترك الثلاجة لمده ساعتين على الأقل قبل وضع الطعام بها لمنع انتقال الروائح الي الأطعمة.

طريقة عمل أجهزة التنظيف بالبخار

الإيجابيات وسلبياتها ونصائح هامة عند استخدامها، من الوسائل الحديثة التي انتشرت مؤخرا بشكل كثيف جدا في مجال التنظيف.

أدوات وأجهزة التنظيف بالبخار لما لها من فاعلية كبيرة في إزالة البقع بالإضافة لقدرتها الخارقة على قتل الميكروبات والجراثيم بدون حتى استخدام معقمات. شقق منظفات مغاسل عالية الجودة والامان.

التي لجأت لاستخدام هذه الأدوات وبرعت في التعامل معها بحرفية ومهنية عالية، حيث تقدم خدماتها إلى مختلف انحاء حتى وصل اسمها وصيتها إلى خارج حدود.

استخدام البخور يحتاج خبرة في التعامل معه لما قد ينتج عنه من حروق أو أية آثار سلبية وفى هذه النقط تبرع بالفعل شركتنا من خلال فريقها المدرب والذي يتمتع بخبرات عالية على استخدام أجهزة التنظيف بالبخار.

 كيفية عمل أجهزة التنظيف بالبخار؟

هو جهاز بسيط يحوي خزان صغير من الماء وغلاية تقوم بغلي الماء الذي يتم اضافته ليصل لدرجة حرارة مرتفعة جدا ومن ثم يمكن ضخ تلك المياه على الأسطح والأماكن المارد تنظيفها بكل بساطة دون تعريضها للبلل بشكل مباشر.

غالبًا ما يحتوي جهاز التنظيف بالبخار على مضخة قوية تدفع البخار إلى ثنايا الأغراض والأسطح المراد تنظيفها.

استخدامات أجهزة البخار في تنظيفها؟؟

المطابخ: -

في الاساس تم صناعة تلك الاجهزة للتعامل مع البقع الصعبة المشبعة بالدهون والتي تنتشر في المطابخ والمطاعم والكافي شوب، لأن تلك الدهون تذوب بسهولة من درجات الحرارة المرتفعة.

السجاد والموكيت والأغراض والأسطح الثقيلة التي يرهق ربة البيت أن تنزعها وتنظفها.

أتمنى ان ينال مقال طريقة تنظيف الانتيكات ومتابعة  طرق تنظيف البيت من خلال موقعنا.



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مكافحة ذبابة المجاري | اكتشف أفضل طرق التخلص من الحشرات الطائرة ذبابه الفاكهة

Экскурсии по острову Гифтун Хургада Египет 2020 Dolphin House